برمجة مواقع الكترونية بأفضل سعر

 

الاحتياجات اللازمة لبرمجة مدونة الكتروني

للبدء في عملية برمجة موقع الكتروني هناك قلة من الشئون التي تحتاجها من اجل إكمال المشروع على أحسن هيئه محتمل والتي تحتوى:

الفكرة

لابد من إدراك الفكرة الرئيسية التي سوف يتم تأسيس الموقع الإلكتروني بناءاً عليها، حين يتطلب المبرمج الى تحصيل جميع البيانات اللازمة للموقع وآلية عمله ووظيفته ومن بعد ذلك يشرع في عملية إنشاء الموقع. وهذه الفكرة تتمثل في عملية تخيلية لشكل الموقع و وظيفته و كافه أقسامه والتخطيط لها كما يجبً قبل الشروع في عملية برمجته، مثلاً ايش صنف الموقع؟ هل هو موقع ينفذ روج فيها موضوعات عن مقالات محددة أم هو مدونة تكرر وسط الأشخاص ام هو مدونة يعلم زائريه على روح محددة او مؤسسة او شركة؟ ما هي تلك محتويات الورقة الأساسية للموقع وما هي أقسامه وما هي محتويات جميع فرع منهم؟ ام سيصبح جملة عن سوق الكتروني ينفذ من أثناءه بيع منتجات على الشبكة العنكبوتية العالمية؟ جميع تلك الأراء يتطلب المبرمج الدراية بها وبتفصيل اكبر من ما تطرقنا له لأجل أن يعلم من أين سـيبدأ وكيف يقوم بتحويل تلك الفكرة الى شيء موجود على ارض الحقيقة.

التشكيل

يحتسب ذلك الحصة هو من أهم المقاطع التي تختص تخصص برمجة المواقع الإلكترونية والذي تستطع من أثناءه إنشاء هيكلية وشكل الموقع الذي تشاء برمجته ويطلب ذلك الحصة إلى حنكة في تخصص التشكيل الجرافيكي، حين تكمن قيمة التشكيل على إنه الإنطباع الأول الذي تتركه بمخيلة ضيف الموقع والذي يعكس نطاق انتباه الضيف بموقعك فهنالك العديد من المواقع المتضمنة خواص نافعة بشكل كبيرً وفقدت زائريها علة مواقع بعض منها متضمنة قطعة متواضع بشكل كبيرً من تلك الخواص لكن الإهتمام بجوار التشكيل قد كان مخطط ( رسم توضيحي ) له كما يجبً !

الكاتب

وهو سيستم يعاونك بكتابة الكود المخصص بالصفحات والتعديل عليه مع قلة من الإضافات الاخرى الإسهام للمبرمجين والتي ستساعدك بالدور الذي عليها على تأليف الكود البرمجي بصورة أسرع وأيسر، ويحتسب كاتب Visible Studio Code من ابرز الكاتبات المستعملة والذي حدث تطويره من قبل مؤسسة مايكروسوفت.

حنكة برمجية

من اجل برمجة مدونة الكتروني تطلب إدراك ما لا ينقص عن لغتين برمجيتين من اللغات المذكورة فيما مضىً لأجل أن تقدر استجواب الفكرة التي سوف يتم إنشاء الموقع على أساسها.

تشكيل و برمجة المواقع الإلكترونية

باستمرارً ما ينفذ الخلط وسط هذين المجالين المختلفين و المتكاملين بنفس التوقيت، وخاصةً ممن مو لديهم الحنكة في تخصص البرمجة والتشكيل. تحتسب التشكيل والبرمجة مجالين مستقلين ومكملين لبعضهما في ذات التوقيت، حين لا حضور لمدونة إلكتروني من دون تشكيل ولا حضور لمدونة إلكتروني من دون برمجة. لكن للفصل وسط هذين المجالين عليك ان معرفة محبوبي القاريء إن تشكيل المواقع يعني صياغة هيئه الموقع والألوان واللوائح..الخ، إنما تعني برمجة المواقع تأليف اكواد محددة فى سبيل استجواب هذا التشكيل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 أسباب تدفعك للسياحة في إفران المغربية

10 من اشهر وجهات السياحة في الشلف الجزائر

كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية؟