عزل مائي

يعد عزل مائي للاسطح احد اهم عمليات العزل التي لابد من تطبيقها على بنية المباني الحاصة بنا فمن الممكن أن ينشأ لأجل أن يحمي المنشآت والأبنية من أي اسباب ربما تضر بها طبيعية قدكانت أو صناعية، وذلك العزل ينفذ بواسطة استعمال أجمل مواد العزل المائي.
والعزل المائي نقوم باستخدامه في كل المنشئات المائية وهذا لأجل أن نضمن سلامة نوعية المياه، كما أن عملية العزل متعلقة باستمرار بالحمامات والمطابخ وصناديق المياه، وريثما نقوم بعملية العزل المائي لا بد أن تنتقي أجمل مواد العزل المائي .

عزل مائي دهانات

قامت دهانات الجزيرة بإطلاقها لتقنيات جديدة في العزل المائي، فتقوم الجزيرة كول رووف بعملية العزل المائي للأسطح والبنايات، وهو دهان سلس مائي، وله مواصفات فائقة في عملية العزل المائي.
ونشاهد أن العزل المائي يشارك غالبا في حراسة البنايات من تسربات المياه، ولهذا فلا بد من استعمال أجمل مواد العزل المائي للحصول على أجمل الاثار.

عزل مائي شفاف

مواد العزل المائي الشفاف “سايكوت” تقوم تلك المواد السائلة بتوفير طبقة من الشرائح الشفافة، و ما يميزها أنها جهاد للمياه، ويحدث تطبيقها على الأسطح لتقوم بتفادي المياه، فنقوم بوضع تلك الطبقة المضادة للمياه ونترقب ريثما تتصلب وهذا بواسطة تبخر المذي الذي تتضمن عليه تلك المادة، ومن بعد ذلك ينفذ إلصاقها في السطح على نحو جيد لتؤدي عملية العزل بأمان.

عزل مائي جوتن

تلك المادة تتشكل من دهان مادة الروف كارد، وهي مادة مانعة للأسطح، وهي تتشكل من الأكريلك النقي، كما أنها من مواد العزل المائي الباهرة، ويحدث تطبيقها بمنتهى السهولة واليسر والبساطة، وتتغلغل في المسامات، وهي سريعة القحط، كما أن تلك المادة صديقة للبيئة ولا تحـدث أي خسائر.

عزل مائي للأسطح

العزل المائي للأسطح ينفذ لأن الأسطح تتعرض لتجمعات من المياه حصيلة إنهيار الأمطار مما يترتب عليه تشققات للسطح، ويسبب هذا لحدوث تسربات للمياه، ومن بعد ذلك يبقى نداوة في السقف، وهذه الشئون تتسبب في ظل عفونة، كما أنها تحـدث تسرب المياه لداخل المبنى بيسر، ولهذا فإنه من الحتمي أن نقوم بعملية العزل المائي للأسطح وهذا بواسطة استعمال بعض من مواد وهي:
  • صفائح من مادة البيتومين: ويحدث استعمال تلك الصفائح في عزل الأسطح، ويحدث تأكيد تلك الصفائح على الأسطح بواسطة دفئ اسرار، وهذه الصفائح تعمل كعازل ليمنع تسربات المياه من الوصول للمبنى.
  • استعمال الزجاج المائي، وهذا بواسطة تذويب الزجاج في الماء، بعد ذلك رش الخليط على السطح بواسطة شخص الرش، بعد ذلك نخلط الأسمنت بمادة السيليكا مما يثري من تعزيز العلاقة ويعاون على كبح تسربات المياه.
  • الصوف الصخري: ويحدث ولادة الصوف الصخري على هيكل الأسطح، ويحدث وظائف وجه من الأسمنت أعلى الصوف الصخري.
  • كما يتاح استعمال مادة سائل البرافين وهذا بواسطة رشها على الأسطح، بعد ذلك شخص ذلك الرش باستعمال الفراشي، ويحدث هذا بمنتهى اليسر والسهولة واليسر والبساطة.
  • استعمال مادتي البولسترين والفلين في عملية العزل، ويحدث رصهم بجوار بعضهم القلة من، بعد ذلك نقوم بوضع الأسمنت فوقهم، وهذه المادة مانعة للمياه.

العزل المائي للمباني

العزل المائي للمباني وهو عزل المبنى عزلا كاملا من الودق ومن النداوة، وهذا بواسطة تنصيب سياج أُعد خصيصا لمنع تسرب المياه، ويحدث عزل البنايات بما تشتمله من مسطحات محلية شبيه المراحيض، حجرات الغسيل، وما تشتمله من مسطحات خارجية شبيه الأسقف، الحوائط، الشرفات المكشوفة.
ومن المواد المستعملة في عزل البنايات مواد متنوعة منها:
الأسفلت بالسولار أو البنزين، القار، والبيتومين، الألواح المعدنية

أصناف مواد العزل المائي

من أجمل مواد العزل المائي:
عتيق اصبحوا يقومون باستعمال القطران أو المازوت ولكن جديدا فإن هنالك بعض من مسالك غير مشابهة للقيام بعملية العزل وهي:
  • الألواح المعدنية: وما يميزها أنها ألواح نحاسية أو من الطلقات أو الألومنيوم، وتقوم بحماية الأسطح من الشمس ومن النداوة، كما أنها تجاهد النداوة جدا، وتكلفتها أصغر بعديد من مواد العزل المائي الأخرى، ولكن ما يضايق العديد هو أن تلك الألواح قابلة للصدأ عقب مرحلة، ومن المحتمل أن نتخلص من تلك الاضطراب بواسطة طلاء تلك الألواح لتقاوم الصدأ.
  • مادة البولي يوريثين: وهذه المادة من المحتمل أن نستعملها كعازل مائي لأن تمتلك التمكنمن حراسة الأسطح العلوية، وهذا بواسطة رشها على السطح بكامله، وهذه المادة من أجمل وأقوى مواد العزل المائي، فهي تقوم بتحقيق العزل بنسبة 100%.
  • مادة البتومين: وهذه المادة ينفذ استخراجها من مخلفات البترول، وهذه المادة ربما تصبح بنية أو سوداء، وهي صلبة ومن بعد ذلك نقوم باستخدامها في أنها تغطي السطح بأكمله، ومن المحتمل أن نقوم بتحويلها لمادة سائلة، ويحدث استعمالها في كل عمليات العزل، فتقوم بعزل الأسطح والبنايات، وريثما يصبح سائل من السهل أن ينفذ فرده على أي صنف من أصناف السطح لمرونته، وهو يحاهد النداوة بدرجة ضخمة كما أنه يحمي السطح من بروز أي بكتريا أو فطريات.
  • مشمع البولي إيثلين: وذلك المشمع الليوث اللون ينفذ استعمالها في عملية العزل، ويصبح بطبقة سمكها لا ينقص عن 0.46مم، وهي مادة خفيفة، وبالأتي هي لا تحـدث أي فاعلية على السطح أو عبء.
  • الألواح السفلية: وتستعمل مادة الأسفلت للقيام بعملية العزل المائي للأسطح، وهذا بواسطة استعمال الأسفلت عبر ثلاثة أصناف، وهو أسفلت صلب، ولفائف الأسفلت، وألواح الأسفلت، ونجد أن تلك الأصناف غير مشابهة في الشكل والحجم، لكنها واشكالها وصورها في أن فاعليتها في عملية العزل شديدة بشكل كبير، كما أنها تجاهد النداوة والمطر القوي، ولكن الأسفلت الصلب يترتب عليه عيب وهو أنه لا يقدر تحفظ الشد العالي فبالتالي سيتشقق ويسبب هذا لتخلل المياه بداخله.
  • الإسبتوس الأسمنتي: وهذه المادة من مواد العزل المائي، وهي تتشكل من ألواح الإسبتوس، ومن بعد ذلك ينفذ خلطها مع الأسمنت وهي مبللة، وبذلك يكون لدينا خليط شديد يستعمل كمادة عزل مائي، ويقوم بمقاومة النداوة والحشرات والحرائق، وهذه المادة من أطول مواد العزل المائي عمرا واستمرارا، وهذا يعود إلى صلابتها، وعدم ثقل وزنها.
  • القرميد: وهذه المادة حدث انتاجها من الفخار، أو حدث انتاجها من الطين المحروق، ويحدث استعمال القرميد في الأسطح المائلة على نحو أكثر، ويحدث استعمالها في الدول الباردة على نحو أكثر، وهذا لأن القرميد يقوم بدفع مياه الأمطار وانزلاقها من على الأسطح فلا تتراكم أو تستقر على الأسطح، كما أن القرميد لا يتأثر بالرطوبة، وهو مانع مائي شديد، كما أنه يقدر أن يداوم لمرحلة طويلة، ومن المحتمل أن نقوم بتغيير لونه بواسطة دهنه بأي صنف طلاء.
  • الألواح الخشبية: وهذه الألواح متواجدة أيضا في الدول الباردة، وهي ألواح ضئيلة من الخشب، ينفذ استعمالها في العزل المائي، وهي تعاون في انزلاق مياه الأمطار وعدم ثباتها أو استقرارها على الأسطح، كما أن تلك المادة تكلفتها طفيفة ونافعة بشكل كبير في عملية العزل، سوى أن من عيوبها عدم التمكنمن جهاد الحرائق. 

العزل المائي أعلى البلاط

ينفذ العزل المائي أعلى البلاط بواسطة:
  • ينفذ أولاً كنس البلاط على نحو جيد لإزالة أي أوساخ أو أتربة متراكمة عليه، بعد ذلك نقوم بغسل الأسطح وتنظيفها وهذا بواسطة استعمال منظفات لها دقة مرموقة، ومفعولها شديد لتزيل أي أوساخ.
  • ثم نقوم بعمل معجون للفواصل المتواجدة وسط البلاط، وهذا لأجل أن يصبح العزل شديد ومتين، ويفضل أن نقوم باستعمال مادة البراكين، ويحدث إخفاء الأرض بشاش والمادة العازلة تصبح مصنوعة من البلاستيك، بعد ذلك نقوم باستعمال مادة شيلد وهي مادة مانعة أيضا لعزل السطح بالكامل، بعد ذلك نقوم بعمل طبقة بعض منها من “سيكو فرؤف”.
  • ريثما تبدو أي فتحات على السطح نقوم بعزلها بمادة “سيرفت” وهذا لأنها تعمل كعازل ختامي، بعد ذلك نغطي كافه الطوابق باستعمال مادة “سيكو كوت يرؤف”.
  • نترقب إلى أن يجف السطح على الاطلاق، بعد ذلك نقوم بوضع مانع مائي من مادة “دي جي فايف” وهذه المادة مطاطية ينفذ استعمالها للعزل المائي، وهذا لأن لها جاذبية في أن تزيح الودق وينبغي ولادتها على طبقتين لأجل أن نضمن عملية العزل.

تعليقات

  1. افضل شركة عزل خزانات بمكة
    ان كنت تريد الحصول على احد الخدمات التى بها تستطيع ان يصبح خزان المياه لديك نظيف اتصل بنا نحن افضل شركة عزل خزانات بمكة معها تتمكن من الوصول الي افضل النتائج لذلك اتصل بنا في حالة كنت ترغب بالحصول على تنظيف خزانات بمكة
    تنظيف خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10 أسباب تدفعك للسياحة في إفران المغربية

10 من اشهر وجهات السياحة في الشلف الجزائر

كيف ابدا مشروع تجارة الكترونية؟